اصدرت بلدية البيسارية - قضاء صيدا، بيان بيتعلق بالسوريين يلي عم يشتغلو أشغال خارج إطار القانون اللبناني...نحن منهني ابطال بلدية البيسارية يلي انضمولأبطال بلدية بشري والحدث..هالقرار منو إلا عملية تطبيق للقانون اللبناني، والبيان هو التالي:
* بناء” على قرار وزارة العمل اللبنانية بتاريخ 2017/1/9 ﻹجراء حملة واسعة على أصحاب العمل اﻷجانب والعمال غير اللبنانيين الذين يعملون لدى أي صاحب عمل لبناني أو أجنبي فيما يتعلق بأحكام مرسوم تنظيم عمل اﻷجانب لجهة إجازات العمل .
* بناء” على قرار وزير العمل محمد كبارة رقم 1/41 الصادر بتاريخ 2017/1/28 لجهة تحديد اﻷعمال التي يحق للعامل اﻷجنبي ممارستها بعد حصوله على إجازة عمل .
* بناء” على مقتضيات المصلحة العامة مع مراعاة مبدأ المعاملة بالمثل المنصوص عنه في وزارة العمل اللبنانية .
* بناء” على مقررات جلسة مجلس بلدية البيسارية رقم 2017/3 المنعقد بتاريخ 2017/3/4 واستنادا” إلى ما ذكر أعلاه ، قرر مجلس بلدية البيسارية وبإجماع أعضائه ما يلي :
1) إقفال جميع المحلات التجارية التي يديرها أو يشغلها عمال سوريين في العاقبية والبيسارية .
2) يمنع على جميع السوريين العمل إلا في اﻷعمال التي حددتها وزارة العمل اللبنانية ألا وهي أعمال الزراعة والنظافة والبناء بصفة عامل وليس بصفة رب عمل أو متعهد أعمال ، علما” أن مخالفة قرار منع العمل إلا في الحالات المصرح عنها أعلاه يستوجب إجراءات قانونية ومحاضر مخالفة بحق العامل السوري والمواطن اللبناني على حد سواء .
3) يبدأ تطبيق هذا القرار فور نشره على صفحة بلدية البيسارية الرسمية على الإنترنت على أن توزع نسخ من القرار على المحلات التجارية وتعلق نسخة على مدخل البلدية وفي اﻷماكن العامة .
4) آخر مهلة ﻹقفال المحلات التجارية التي يديرها أو يشغلها عمال سوريين هي بتاريخ 2017/3/30 ضمنا” .
5) أي مخالفة لهذا القرار سيضطر البلدية ﻹتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة .
هذا وتشير بلدية البيسارية إلى أن الإقفال سيشمل كافة المحلات التجارية دون إستثناء ﻷحد ودون تمييز أو صلة قرابة مع أحد ، كما ويهم بلدية البيسارية أن تعلن للمواطنين اللبنانيين عن عدم الخوض في أي تسويات أو معاملات لمصلحة أي عامل سوري مع البلدية أو أحد أعضاء المجلس البلدي ﻷن القرار المتخذ نهائي ولا تراجع عنه .
           مجلس بلدية البيسارية 2017/3/4