Header Ads

رحيل كمال المر: LBC كتائب أم قوات ؟

Image may contain: 2 people, people standing and wedding

توفي كمال المر إبن بلدة المروج المتنية عن عمر ٧٣ عاماً. 
تولى المر عدة مسؤوليات حزبية في الكتائب اللبنانية منها عسكرية لعل أبرزها قيادة ثكنة ال س - ك - س في الأشرفية ومنها إدارية لعل ابرزها إدارة المؤسسة اللبنانية للإرسال أو تلفزيون لبنان الحر الذي أسسه بشير الجميل في نيسان ١٩٨٠ وتولى المر إدارة المؤسسة خلفاً لجان ناضروالكسندر الجميل في ايار ال-١٩٨١. 
وضع بشير الجميل كامل ثقته في كمال المر فأطلق يده في المؤسسة اللبنانية للإرسال مانحاً إياه كامل السلطة في التوظيف والإدارة قبل أن يتم اجباره على التنحي من منصبه بعد إنتفاضة آذار ١٩٨٥. 
كان يمكن أن يلعب كمال المر دوراً رئيسياً في قضية المؤسسة اللبنانية للإرسال بين بيار الضاهر وسمير جعجع ولكنه لم يشاء الدخول في هذا الجدال ولعل الرجل من أبرز العارفين بخفايا هذه القضية.
إعتبر الكثير من الكتابيين أن الصراع بين سمير جعجع وبيار الضاهر ثانوي أمام أحقية حزب الكتائب في المؤسسة التي أسسها بشير الجميل وسلمها للكتائبيين وهو واحد منهم بحسب ما يعتبر هؤلاء، ورغم كل ذلك أبى كمال المر أن يكون له أي علاقة في هذا الصراع الدائر. 
يعتبر كمال المر أحد أبرز المقربين من بشير الجميل ولكنه أيضاً أحد أكثر المحبين للصمت الإبتعاد عن الإعلام رغم عمله ومثابرته في المهمات التي اوكله اياها بشير. كمال متزوج من لينا دياب وله أربعة أولاد.  

يحتفل بالصلاة لراحة نفسه عند الساعة الرابعة من بعد ظهر يوم الخميس الواقع فيه 4 تموز 2019 في كنيسة سيدة المعونات – بولونيا.

No comments