Header Ads

بالتفاصيل: تركيا تتخبط وتهديد روسي نووي

Image result for erdogan cry
ردان روسيان على طلب أردوغان السماح لطائراته بالتحليق فوق المنطقة الجوية المحظورة التي أقامها الروس فوق كامل منطقة إدلب ليأخذ بالثأر من جنوده القتلى :
- الرد الأول دبلوماسي : فقد نصحه أحد الدبلوماسيين الروس اعتبار قتلى الجيش التركي في سوريا كقتلى سفينة مرمرة التركية التي اسقط الإسرائيليين على متنها قتلى أتراك في وضح النهار ، فما كان من أردوغان ، و في لعبة صبيانية ، إلا أن سحب السفير التركي من تل أبيب و ترك الموضوع يطويه النسيان دون محاسبة حتى يومنا هذا ...
الرد الثاني عسكري نقله إليه رئيس أركان الجيش التركي في اتصاله مع رئيس أركان الجيش الروسي الذي هدده انه اذا قامت تركيا بإسقاط طائرة عسكرية روسية كالمرة السابقة فإن روسيا ستقوم بقصف القواعد التركية بقنابل نووية تكتيكية .. فنقل أردوغان الجواب الروسي الى الأمريكيين الذين ابلغوه أن لا نية أمريكية في الاشتباك النووي مع روسيا لانها ستكون نهاية العالم ..
ما تبقى لاردوغان هو التهديد و الوعيد عبر وسائل الإعلام تارة باتجاه القوات السورية بتدميرها و سحقها و تارة باتجاه المجتمع الأوروبي باطلاق النازحين السوريين إليه و طورا باتجاه المجتمع التركي الداخلي الذي تحرص الآلة الإعلامية لاردوغان بفبركة فيديوهات و اخبار بطولية تبث فيه روح الانتصار المزيف بعد الأعداد الصادمة لقتلى جيشهم ..

أردوغان يدرك أن مشكلته و حربه و مستقبله ليس مع بشار الأسد إنما مع فلاديمير بوتين و عليه فإنه يتحرق شوقا لللحظة التي يوافق فيها القيصر على استقباله في موسكو ، و هي لحظة جغرافية عنوانها : لا عودة إلى الوراء ...

No comments