Header Ads

خطير جداً: ما هو سر هجوم الإعلام اللبناني الشرس على العهد ؟

Image result for ‫الصحافة ميشال عون‬‎


بات واضحاً الهجوم الشرس الذي تقوده المحطات اللبنانية على الشاشات ضد العهد قبل كل شيء أي ضد جبران باسيل والتيار الوطني الحر بأجمعه. 
إن الإعلام اللبناني يقتات من أموال الإعلانات وهو المصدر المعلن الوحيد ولكن المصادر الغير المعلنة وهي الأهم والأخطر ولكنها معلومة من الجميع هي الأموال المؤقتة التي يتقاضاها الإعلام اللبناني من أجل تغطية حدث معين أو من أجل الإعلان عن خبر معين ولكن مفعولها ينتهي مع إنتهاء الخدمة. 
والمصدر الآخر أيضا هو الدعم الدائم الذي يتقاضاه الإعلام من مصدر خارجي أو داخلي على سبيل المثال السعودية هي دولة داعمة لعدد من المحطات اللبنانية من أجل خلق رأي عام على مزاجها، عدا عن الأموال التي يدفعها الرأسماليون وأصحاب الأموال الطائلة. وهنا، ولا يخفى على أحد بأن التيار الوطني الحر لا يدعم أي محطة ولا يملك أي سهم في أي محطة إعلامية لا بل هو رغم حجم تمثيله يمكن إعتباره الأضعف إعلاميا على الإطلاق وهو غير قادر على خلق رأي عام موجه ولا على إختلاق خبر ما أو إشاعة ما، ولكن أكثر من ذلك بكثير، إن هذا التيار لا يدعم الإعلام ولا يدفع لقاء خبر ما ولا نفع منه في جيوب الإعلاميين. 
نعم، لهذا كله، هذا الهجوم الشرس والفتاك على إلغاء وجود ميشال عون وما يمثله هذا الرجل قبل كل شيء، فالإعلام يدرك كل المعرفة بأن التركيبة اللبنانية الهشة تمنع أي شخص من تغيير الواقع لوحده وخاصة بعد الطائف الذي وزع الأدوار بين الرؤساء الثلاث.
للأسف، هذا هو الواقع اللبناني وهذا هو سر تغطية الإعلام المباشر وإعطاء الهواء لأي كان ليتكلم شو ما كان....

No comments