Header Ads

أمين الجميل بالفيديو: القوات تحتضن عناصر غير نظيفة وهي لم تتعاون في التحقيق بإغتيال بشير

إعتبر رئيس حزب الكتائب ورئيس الجمهورية السابق أمين الجميل بأن عملية إغتيال بشير الجميل كانت مسؤولية مباشرة واقعة على سوريا بتنفيذ من حبيب الشرتوني بحسب إعتراف الأخير ولكن حمل الجميل مسؤولية أيضا للقوات اللبنانية بسبب إهمال غير مسموح به كان عندما تم تنبيه القوات بأنه من غير المسموح أن يكون حبيب الشرتوني يقطن في البناية التي يقع فيها بيت الكتائب بعد لفت إنتباه من فؤاد الشرتوني مرافق الشيخ بيار. 
واضاف الجميل بأنه إضافة إلى الإهمال كان هناك عناصر غير نظيفة في القوات بحسب تعبير الأمين، فإن القاضي سعيد ميرزا الذي كان يتولى التحقيق في إغتيال بشير كان يشكو إلى أمين الجميل عدم إستجابة القوات له في التحقيق وعدم تسليم بعد العناصر المشبوهة من أجل التحقيق معهم. 
وأكد الجميل بأنه كانت هناك هموم كبيرة في هذه الأثناء، وهو طلب من ميرزا إستجواب الجميع دون إستثناء ولكن نقص في التحقيق حصل لأن بعد الأطراف في القوات قامت بمنع التحقيق مع البعض في القوات كان يمكن أن يكون لهم يد في مقتل بشير.  
وأكد الجميل بأنه لم يكن هناك خلاف مع بشير وهو في النهاية أخ له يجتمع فيه أسبوعيا وهو كان إلى جانبه لحظة إنتخابه وطيلة هذه الفترة ولكن الخلاف مع القوات اللبنانية حصل بعد إستشهاد بشير.


وكان ذلك ضمن مقابلة لأمين الجميل على موقع النهار نجدها في الرابط أدناه.


No comments