Header Ads

حسان دياب يعلن إستقالة الحكومة...

Nothing new' in French FM's visit to Lebanon: Diab
إعتبر حسان دياب رئيس الحكومة بأن الدولة مكبلة بمنظومة الفساد التي هي أكبر من الدولة ويصعب عليها مواجهتها، فانفجر أحد نماذج الفساد في مرفأ بيروت والخطر يبقى في عنابر أخرى بفضل الطبقة التي تتحكم بمصير البلد وتعيش على الفتن وتتاجر بدماء الناس التي تتكرر بحسب المصالح. 
واضاف دياب بأن حجم المأساة أكبر من أن يوسف ولكن البعض يعيش في زمن آخر لا يهمه سوى تسجيل النقاط السياسية والخطابات الشعبية الإنتخابية وكان يفترض أن يخجلوا من أنفسهم لأن فسادهم أنتج مصيبة والله أعلم كم من مصيبة باقية بسببهم وهم مأساة الشعب اللبناني الحقيقية. 
وإعتبر دياب بأن هؤلاء لم يفهموا جيدا ثورة اللبنانيين في ١٧ تشرين واستمروا في سياستهم وحساباتهم ولم يوقفوا الفساد والهدر والسرقات ولكن المفارقة الأكبر أن هؤلاء وبعد اسابيع على تشكل هذه الحكومة حاولوا رمي نقاطهم عليها وتحميلها مسؤولية الإنهيار والفساد وإن كل وزير في هذه الحكومة أعطى أكثر من ما عنده لأننا حريصون على هذا البلد ومستقبل ابنائنا فيه دون مصالح شخصية وكل همنا كان إنقاذ هذا البلد رافضين استدراجنا إلى سجالات عقيمة مع ذلك لم توقف الأبواق المسعورة في تغطية ارتكاباتها.  
وأكد دياب بأننا قاتلنا بشراسة وشرف ولكن هذه المعركة ليس فيها تكافؤ واستعملوا كل الأسلحة وزوروا الوقائع وكانوا عارفين بأننا نشكل تهديد لهم وكان همنا الأول التعامل مع التداعيات مؤكدا بأننا نحتكم إلى الناس اليوم في الكارثة التي كانت موجودة منذ ٧ سنوات. وختم دياب بأننا نتراجع خطوة إلى الوراء لخوض المعركة مع الناس ونفتح الباب أمام الإنقاذ الوطني الذي يشارك اللبنانيون في صناعتهم معلنا إستقالة هذه الحكومة. 

No comments