Header Ads

المجذوب يدعو إلى شرح القضية الفلسطينية في المدارس كافة !!




 أصدر وزير التربية في حكومة تصريف الأعمال طارق المجذوب تعميما يدعو فيه المدارس والثانويات الرسمية والخاصة تخصص حصة واحدة إما حضوريا أو عن بعد لشرح القضية الفلسطينية والكلام عن أهمية مقاومة التطبيع. إن هذا التعميم هو الأول من نوعه في تاريخ الجمهورية اللبنانية وهو يطرح فيه للمرة الأولى القضية الفلسطينية كجزء من المنهاج اللبناني، القضية التي سقط من أجلها آلاف الشهداء دفاعا عنها أو بسبب كذبتها، القضية التي دفع لبنان ثمنا باهظا من أجلها وما زال لا بل كانت السبب الرئيسي في دماره وإفقاره وجعله من دول العالم العاشر. عن أي قضية تتكلم يا مجذوب ؟ 

قل لنا برب ربك أي قضية بقيت وأي فلسطين تريد أن يعرف الجيل الجديد عنها ؟ 

فلسطين منظمة التحرير التي باعت أرضا ولجأت إلى بلدان العالم لتخرب هذه البلدان وتشرب من بئرها وترمي فيه الحجار؟

فلسطين ياسر عرفات الذي قام بذبح أهالي الدامور والعيشية وتهجيرهم من ارضهم ؟ فلسطين مخيم الضبية والكرنتينا وتل الزعتر والخطف والقنص على أهالي المناطق التي تحضنهم ؟ 

أي فلسطين ؟ فلسطين كامب دايفيد ؟ أو السلطة الفلسطينية التي تفاوض ليلا نهارا بحثا عن فتات في التسوية الكبرى الحاصلة ؟ 

هل تريد يا مجذوب أن نبقى أسرى لمشاريع وهمية وأن يتعلم اولادنا الوهم الذي نشأت أنت وأسلافك عليه ؟ لا والف لا وسنجعل اولادنا تغادر الصف الذي يتجرأ فيه أي أستاذ على الكلام عن القضية الفلسطينية الساقطة منذ أن دخل أول لاجئ فلسطيني إلى لبنان ! 

1 comment:

  1. مع كل احترامي وتقديري الك معاليك من ايا مواليد حضرتك ؟ ما توخذني على السؤال بس حضرتك كنت بلبنان ببداية حرب الجيش اللبناني مع اللاجئين الفلسطنيين ؟ يلي حضرتكن بتسموها حرب اهلية بحب انعشلك ذاكرتك شوي معاليك في حدا من قادة الفلسطنيين قال بهداك الوقت طريق القدس بتمرق بجونية وبدو يتروق ما بعرف وين ويتغدا وين ويتعشى وين المهم قصدو كان يحتل البلد بكذدورة هلق ما بعرف وين صار وشو عم ياكل معاليك بالحرب مع الفلسطيني يلي بتسموها اهلية ما في بيت بلبنان الا وخسر احد افرادو واذا حضرتك ما خسرت حدا من قرايبينك وهيدا يلي بتمنالك ياه رجاع شوي لكبار السن بعيلتك خلين يخبروك تاريخ اللاجئ الفلسطيني المشرف بلبنان وبدورك انت خبر اهالي الشباب يلي كانو يرجعولنا ياهن جثث مقطعة باكياس خيش كيف ممكن حضرتك بعد تشرحلي عن قضية فلسطيني لاجئ حاول وما يزال يحتل بلدي بوقت حضرتك وكل القوى الامنية محظور عليكن دخول اي مخيم من مخيماتن في دماء زكية لبنانية اندفعت ثمن بقائي وبقائك بالوجود وبعدك بتحكيني بشرح القضية الفلسطنية شكرا معاليك انا بحب اشرح لاولادي قضية اللبناني مع اللاجئ الفلسطيني وفساد البعض من الطبقة الحاكمة بهيداك الوقت

    ReplyDelete