Header Ads

إسرائيل تتحضر لحرب طويلة الأمد مع لبنان !




جاء في تقرير لوكالة والا الإسرائيلية الإخبارية ما يلي: 

 يستعد الجيش الإسرائيلي لتدريب لمدة شهر لمحاكاة حرب كبيرة ضد حزب الله. كجزء من التدريبات ، سيختبر الجيش اللوجستيات المعقدة اللازمة للقتال في لبنان لأسابيع طويلة .

وذكر التقرير أنه خلال الأيام الثلاثة الأولى من القتال ، سيتعين على قوات المشاة داخل لبنان الاعتماد على إمداداتها الخاصة من الذخيرة والغذاء والوقود. بعد فترة وجيزة ، ستنطلق شبكة الدعم الواسعة للجيش الإسرائيلي في حالة تأهب قصوى. وهذا سيمكن الجيش من تنفيذ مناورات كبيرة وعمليات كبيرة في الأراضي اللبنانية.


تتوقع إسرائيل أن تكون المرحلة الأولى من الحرب قصيرة لكن مكثفة ، مع التركيز على تدمير العديد من أهداف العدو. وحذر القادة الإسرائيليون من أن الجيش الإسرائيلي لن يتردد في قصف الأهداف العسكرية المخبأة في مناطق مدنية ، بما في ذلك مستودعات الصواريخ التابعة لحزب الله ومواقع الإطلاق.


خطط الحرب الإسرائيلية

ستتطلب المرحلة الثانية من الحرب من الجيش الإسرائيلي نشر قوات كبيرة في عمق لبنان. وذكر التقرير أنه في هذه المرحلة ، ستزود مجموعة كبيرة من مركبات النقل والطائرات الوحدات القتالية بالمؤن اللازمة ، بما في ذلك الطعام الطازج.


ومع ذلك ، ستستخدم القوات في الميدان أيضًا الإمدادات المحلية من محطات الوقود والعيادات والأسواق اللبنانية ، وفقًا للقانون الدولي. لقد جمع الجيش الإسرائيلي بالفعل الكثير من المعلومات الاستخبارية حول السلع المتاحة في كل قطاع .


في غضون ذلك ، حصل الجيش على مئات الشاحنات الحديثة لدعم المجهود الحربي ، ومن المتوقع تسليم مئات أخرى في عام 2021. يحتفظ الجيش الإسرائيلي أيضًا بأسطول من 3000 شاحنة قديمة للحفاظ على سلاسل الإمداد.

No comments