عقب انتهاء اجتماع تكتل "الجمهوريّة القويّة", توجه رئيس حزب "القوّات اللبنانيّة" سمير جعجع الى اللبنانيين قائلاً: "سأتحدث عن ثلاثة مواضيع اليوم، بدايةً بما يتعلق بالملف الحكومي، من يتحمل مسؤولية هذا الملف هي الأكثرية النيابية، وجوهرها حزب الله والتيار الوطني الحر "ولازم يشوفوا شو بدن يعملوا".


وأضاف, "كأنه لم يعد هناك أي مركز للسلطة في هذا البلد في حين أن البرلمان هو مركز السلطة، إن كان رئيس الجمهورية أو الرئيس المكلف يعرقل، فلنرى ما يجب فعله تجاه الأمر".

وتابع جعجع, "بما يتعلق بطوابير الذل على محطات المحروقات، هذا الأمر غير مقبول، ومن المسؤول؟ رئيس الجمهورية مسؤول كما رئيس حكومة تصريف الأعمال، إن لم تكن هذه الأمور من ضمن تصريف الأعمال فما الذي يدخل ضمن تصريف الأعمال؟".



وأردف, "الدولة لم تعد تمتلك المال للاستمرار بسياسة الدعم، وكل من ينتظر ساعة أو ساعتين أمام المحطات ذلك لأن رئيسي الجمهورية وحكومة تصريف الأعمال لا يريدان تحمل مسؤولية رفع الدعم".

وسأل: "هل مقبول أن يقلق المواطن بسبب غياب المستلزمات الطبية وعدم تمكنه من إجراء عمليات جراحية أو غسيل كلى؟ ".

وتابع, "بما يتعلق بالنقطة الثالثة، عون اتصل بالأسد مهنئاً، إذاً ما دامت خطوط الاتصال مفتوحة، أيمكنني أن أسأل لمَ لم تبدأ حتى اللحظة عملية عودة النازحين؟".

وقال: "تبين أن هناك رئيس جمهورية في قصر بعبدا لكنه غير موجود، كما هناك رئيس حكومة تصريف أعمال في السراي وليس موجوداً كما هو الحال بالنسبة للأكثرية النيابية، "لو بدها تشتي كانت غيمت" والحلّ الوحيد هو انتخابات نيابية مبكرة".