Header Ads

روكز: عون يتمنى وصول "الصهر" الى الرئاسة وطبعاً لست أنا المقصود !



 قال النائب شامل روكز: "سألت عن إمكانية استبدال الفيول بالغاز والتوفير على الدولة مليارات الدولارات في الكهرباء ولم ألقى تجاوباً وكذلك بموضوع اللجنة المؤقتة في مرفأ بيروت والتفلّت فيه ورأينا الى أين وصلنا في المرفأ".


وفي حديثٍ لقناة الـ mtv، إعتبر روكز أنّ "مَن أوصل البلد الى هذه المرحلة لا يمكنه إنقاذه وهذه المنظومة السياسية هي التي أوصلته الى هنا ولم نطلع رئيس الجمهورية على مؤتمر لبنان وطني".


وأضاف، "الأولويّة هي لتشكيل الحكومة وأعتقد أن الحريري يجب ان يعتذر وان يكون البديل عنه من خارج المنظومة السياسية".
وتابع، "أملنا بالعهد كان مختلفاً لكنه لم يستطع أن ينجز والتسوية الرئاسية كانت خاطئة ولا بد من حكومة بصلاحيات استثنائية والمهم هو إنقاذ البلد لا إنقاذ العهد".

وإعتبر روكز، أنّه "من المؤسف أن لا يكون لدينا دولة وأن "نشحد" للجيش اللبناني لتأمين التغذية والطبابة وسواها ووضع الجيش صعب".

وأشار، إلى أنّ "الأحزاب التي هي بخلفية ميليشياوية تفضّل أن يكون الجيش بحالة ضعف كي يبقى لديها متنفّسا لتتحرك على الأرض ولذلك طالبنا باستراتيجية دفاعية".

وعن علاقته بالرئيس ميشال عون، أكّد روكز أنّه "هناك علاقة احترام بيني وبين الرئيس عون لا علاقة سياسية فهو في النهاية تاريخ وسأكون في لائحة تشبهني في الانتخابات النيابية".

وقال النائب روكز: "رئيس الجمهورية يعرف الوضع على الأرض لكن المقاربات الموجودة من حوله هي التي تشوّه والمقرّبون منه يوصلون اليه ما يريدون".

ولفت الى أن "رئيس الجمهورية يتمنى وصول "الصهر" الى الرئاسة وطبعاً لست أنا المقصود".

No comments