شهدت مناطق واسعة في غرب ووسط وشرق طهران، بما في ذلك شهرزيبا، وباغ فيض، وشهران، ونواب، وولي عصر، وتهرانبارس، وبلدة تشيتغر، وباقري، وكذلك مدينة كرج، ومشهد، ومدن أخرى في إيران، شهدت هتافات ليلية مناهضة للنظام، مساء أمس السبت.

وفي طهران، ردد عدد من المتظاهرين هتافات مناهضة للنظام من داخل المنازل وفوق المجمعات السكنية في شارع ولي عصر، ومن بين هتافاتهم “11 شباط عار على البلد”، و”الموت للديكتاتور”، و”الموت لخامنئي”، و”أقسم بدماء رفاقنا سنقف حتى النهاية”.

وبالتزامن مع ذكرى ثورة 1979 واحتفال النظام بهذه المناسبة، تجمع معارضو النظام في باريس، عاصمة فرنسا، تضامناً مع حركة “المرأة، الحياة، الحرية”.

وفي السياق، نظم معارضو النظام الإيراني في الخارج تجمعات في مدن مختلفة من العالم تضامناً مع المحتجين الإيرانيين.

وفي منطقة شهر زيبا الواقعة غربي طهران، ردد عدد من المواطنين، مساء أمس السبت، هتافات مثل “كل هذه السنوات من الجريمة، الموت لولاية الفقيه”، و”سنقاتل، سنموت، سنستعيد إيران”.

وفي الأثناء، بدأ عدد من المحتجين يرددون هتافات مناهضة للنظام في منطقة باغ فيض، مثل “الموت لخامنئي”، و”الموت للديكتاتور”.

وشهدت منطقة شهران كذلك هتافات ليلية للمتظاهرين. وكان هتاف “الموت لجمهورية الإعدام” و “الموت لخامنئي القاتل”، من بين هتافات المحتجين في هذه المنطقة.

كما شهدت بلدة باقري في الدائرة 22 بطهران، مساء يوم 11 فبراير، مرة أخرى، ترديد هتافات مناهضة للنظام. وردد المتظاهرون في هذه البلدة هتافات مثل “الموت لخامنئي”، و”الموت للديكتاتور”.

وهتف عدد من سكان بلدة تشيتغر شعار “الموت للديكتاتور” والذي تردد صداه في أجواء هذه المنطقة.

وفي منطقة نواب بطهران، ردد عدد من المواطنين هتافات مثل “الموت للقاتل خامنئي”، و”الموت للديكتاتور” من المجمعات السكنية.

كما هتف المتظاهرون في تهرانبارس، الواقعة شرقي طهران، مساء أمس السبت 11 فبراير، شعار “لا نريد جمهورية إسلامية، لا نريدها”، و”الموت للديكتاتور”.

وشهدت عدة مناطق بمدينة كرج، من بينها منطقتا جولشهر وجوهردشت، هتافات ليلية للمواطنين المحتجين، وكان هتاف “الموت للديكتاتور”، و”الموت لخامنئي”، من بين هتافات المحتجين في كرج.

وبالمثل شهدت مناطق في مدن إيرانية أخرى، من بينها مناطق مدينة مشهد، هتافات مناهضة للنظام مساء أمس السبت.

وردد المتظاهرون هتافات مثل “الموت للديكتاتور”، و”الموت لخامنئي”، من داخل منازلهم ومجمعاتهم السكنية، بما في ذلك في عدة مناطق في مشهد مسقط رأس مرشد النظام الإيراني، علي خامنئي.