Header Ads

بالفيديو: جعجع يتهم عون بقتل رينيه معوض ويحمله مسؤولية الطائف

Image result for geagea 1987

إنتشر فيديو لرئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع يعود إلى حقبة أوائل التسعينات على الأرجح أي بعد إقرار إتفاق الطائف يظهر فيه يشرح ويغوص في الشرح عن سبب الوصول إلى إتفاق الطائف والذي يقوم بانتقاده أمام كوادر حزبية علماً أنه وقف في عز المباحثات مدافعاً عنه بشتى الوسائل على عكس الرئيس عون الذي كان رئيس حكومة عسكرية آنذاك والذي وقف وحيداً لمنع إقرار هذا الإتفاق السيء والأسوأ ما يمكن في حينه. 
ويقول جعجع في هذا الفيديو الذي تم تسريبه أن العماد عون قتل رينيه معوض وقام بالعتسرة داخل المنطقة الشرقية مما أدى إلى منع المراوغة في إتفاق الطائف بحسب تعبيره. ويضيف جعجع بأننا كنا قادرين أن "نزحط" إتفاق الطائف، وبأننا سنعتمده اليوم إلى حين أن يصبح بإمكاننا إعتماد إتفاق غيره. ويؤكد جعجع بأن رفض العماد عون للطائف اوصلنا إلى الطائف...هنا نسأل سمير جعجع أي منطق تحدث فيه أمام الناس ؟ أي عقل يمكن أن يصدق بأن شخص ما رفض إتفاق معين وإن هذا الرفض أدى إلى إقرار هذا الإتفاق ؟؟ 
برب ربك يا سمير، ماذا لو وقفت آنذاك إلى جانب العماد عون في رفضه لهذا الإتفاق، ماذا كان يمكن أن يحصل ؟ أما كنت وفرت الكثير الكثير من الأرواح وغير الأرواح ؟ أكان ليجرؤ إبن زانية على الإقتراب من المنطقة الشرقية أو النظر إليها أو التفكير باقتناص صلاحيات الرئيس ؟ ماذا لو ؟ أما بعد....

No comments