Header Ads

باسيل: يجب إستعادة الأموال المنهوبة والمحاسبة

Bassil: We have the courage to disagree with Washington - BBC News
إعتبر رئيس التيار الوطني الحر جبران باسيل في مؤتمر صحافي بعد إجتماع التكتل بأن التيار عمل حالياً على إقتراحات قوانين فيما يتعلق بالكورونا وأمل أن يتم اقرارها في الجلسة التشريعية المقبلة مؤكدا بأن لبنان قادر على إجتياز محنته الإقتصادية دون المس بودائع الناس أو بيع أملاك الدولة ويجب البدء بإستعادة الأموال المنهوبة أولا. 
وفيما يخص الاموال المهربة بعد ١٧ تشرين إعتبر باسيل بأنها لا تحتاج لتحقيق بل لقرار واضح لتسليمها وهو يحضر إخبارا في هذا المجال مضيفا بأن التكتل طالب بإقرار الكابيتال كنترول بما فيه الأموال المهربة وسيقوم بإقتراح قانون في هذا الأمر إن لم تمر بتفاهم على طاولة الحكومة. وأضاف باسيل بأن ٣٫٧ مليار دولار من فئة الودائع خرجت من النظام المصرفي بين كانون الثاني وشباط وايضا سيتم تقديم إخبار في هذا الموضوع. وختم باسيل بأنه يجب على الحكومة القيام بهندسة مالية وليس هندسة عقارية ويجب محاسبة من أخطأ في هذه الدولة ولكن حين رأى هؤلاء نهجاً جديداً قاموا بهجوم استباقي.

1 comment:

  1. استعادة الأموال المنهوبة والمحاسبة هي مطالب الثوار ومن الاموال المسروقة يوجد املاك وعقارات وأموال مخبئة. ولكن هل يقبل جبران باسيل الابتداء بمحاسبته ؟ أو يتكلم لتضليل الناس ويعتبر أن صهر الرئيس يبقى فوق القانون ؟

    ReplyDelete