Header Ads

القهوة دواء سحري وهذه هي الطريقة الصحيحة لتناولها !

فوائد القهوة وأضرارها


 تعتبر القهوة المشروب الأكثر تناولا وإنتشارا في العالم فيكاد لا يخلو منزل منها ولكن هل يدرك مدمنو القهوة فوائدها والطريقة الصحيحة لتناولها ؟ 

لعل معظم الناس يحضرون القهوة بالطريقة الخاطئة فيقومون بغلي المياه مع الخوت مما يقضي على العديد من فوائدها والمعادن والفيتامينات الموجودة فيها فعوض ذلك يجب القيام بتسخين المياه ثم سكبها في كوب يحتوي على على نصف أو ربع ملعقة قهوة واحدة بالإضافة إلى نصف ليمونة ويمكن تحليتها بالسكر أو العسل كما ويمكن إضافة حبة هال ولكن القهوة المغلية التي يتناولها مدمنو القهوة تقوم بتكسير كريات الدم الحمراء وتلف أعصاب الرأس بحسب دراسات قام بها معهد أوكسفورد العلمي في بريطانيا. 

هذا وتتعدد فوائد القهوة ويمكن اختصارها بأنها علاج فعال جدا لنزلات البرد كما وتعتبر ممتازة لصحة عضلات القلب ومحفزة للتركيز وجهاز المناعة. 

بالإضافة إلى كل ذلك، تحتوي القهوة على العديد من العناصر الهامة كالربوفلافين وهي أحد أبرز مضادات الأكسدة في العالم والماغنيسيوم والمانغانيس والبوتاسيوم.

متى يجب شرب القهوة ؟ 

بحسب جامعة كاليفورنيا الأمريكية، إن أفضل وقت لتناول القهوة يعتبر بعد ساعة من الإستيقاظ لأنه في هذا الوقت يكون الجهاز العصبي قد إستعاد حيويته ونشاطه بعكس ما يقوم به مدمنو القهوة بتناولها بعد دقائق قليلة من الإستيقاظ وعندها يكون الجسم ما زال في حالة إستعاد نشاطه مما يتطلب بعض الوقت.  

هذا ويفضل تناول الفطور قبل تناول القهوة كما ويجب تناول كوب مياه بعد فنجان القهوة ولا يجب تناول أكثر من ثلاثة فناجين قهوة في النهار وهو الحد الأقصى والنهائي لمعدل شرب القهوة خلال اليوم الواحد.

ويؤمن شرب القهوة نشاط يضاعف نشاط الجسم الطبيعي ب-١٠ أضعاف لهذا يعتبر تناولها قبل القيام بمجهود رياضي محفز ممتاز وطبيعي بعيدا عن المكملات الغذائية المصنعة وتعمل القهوة أيضا على رفع حساسية الإنسولين ويجعله يعمل بدقة عالية مما يبعد خطورة مرض السكري ويمنع مقاومته. 

بشرى سارة: 

والبشرى السارة التي حملتها دراسة قامت بها جامعة مونتريال الكندية بأن القهوة تحارب مرض الباركينسون بسب احتوائها على المانغانيس والماغنيسيوم وهما عنصران اساسيان لمحاربة هذا المرض واستباقه. 

No comments