Header Ads

الحنكش ينتقد جعجع: لن نتحالف مع القوات في الإنتخابات !

هجوم من الياس حنكش على القوات ورئيسها سمير جعجع

 أعلن عضو حزب الكتائب اللّبنانية، النائب المستقيل الياس حنكش، أنه "من المرجّح جداً أن يترشّح مجدداً للإنتخابات النيابية لإكمال ما بدأ به".



وفي حديثٍ عبر "سبوت شوت"، لفت إلى أن "حجم النواب أو الكتلة التي يحصل عليها كل حزب ليست مهمّة ولا تنفع"، وقال: "ما المنفعة من ربح 30 مقعداً ونخسر قناعتنا؟".

وتابع: "هدفنا الأساسي أن تجد الناس في الكتائب اللبنانية بديلاً أفضل من الأحزاب الموجودة حالياً، الناس وخصوصًا بعد ثورة 17 تشرين اصبحت ترغب في الإنتقام من السلطة التي أوصلت لبنان إلى هذه المرحلة".
وعن موضوع التحالفات، أشار حنكش إلى "أننا في جبهةٍ يتواجد فيها نواب مستقلّين كميشال معوض ونعمة إفرام، وهم على إنسجام تام مع أعمالنا، ونحن سنتحالف أيضاً مع الوجوه التي برزت في الثورة".

وعن إحتماليّة التحالف مع القوات اللبنانيّة، إستبعد حنكش هذا الموضوع، وقال: "القوات عن وعي أو عن غير وعي إنتخبت مرشح حزب الله وأوصلته إلى رئاسة الجمهورية، ومن الممكن أن تتصرف نفس التصرف في مواقف مشابهة"، وأردف: "القوات اللبنانيّة وبالتسوية الرئاسيّة عززت وصول هذه التركيبة التي دمّرت لبنان".


ومن "سبوت شوت"، توجه النائب المستقيل إلى رئيس حزب القوات اللبنانيّة سمير جعجع بالقول: "من الممكن أن تخطئ، ولكن من يتّخذ قرارات متخبّطة لا يحسن أن يقود المجتمع، من الافضل أن تعيد تموضعك، وتقوم بنقدٍ ذاتي".

وللنائب جبران باسيل قال:"التيار الوطني اليوم يختلف عن التيار الذي ناضل في العام 2005، فعليه الإعتراف بأخطائه ونقد الخيارات التي إتخذها لأن لا مستقبل للبنان إذا إستمرينا في هذا المسار".

No comments