Header Ads

بالصور: مجزرة بيئية في بشري والبلدية ترد !


Related image
بيان صادر عن رئيس بلدية بشري فريدي كيروز :

في سياق الادعاء الذي ابداه الإعلامي رياض أنطوان طوق بأنه "يوجد مجزرة بيئية في منطقة الارز وبشري تلوث المياه الجوفية فوق مغارة قاديشا والوادي المقدس "، وبعد التحقيقات التي أجرتها بلدية بشري تبين بأن ما ذكره طوق عارٍ عن الصحة جملةً وتفصيلاً. 
ولكن الأمر الذي استوقفني في بيان السيد رياض طوق هو بأنه "يقوم بواجبه في ملاحقة هذا الموضوع لأنه ابن هذه الأرض قبل أي شيء آخر ولن يقبل بتلويثها ولا بإدخال مواد مسرطنة إلى مياهها الجوفية وبأن الموضوع ليس سياسي وليس كيدي." وهنا أسأل السيد طوق الحريص على أرضه ومياهها الجوفية ، اين كان قبل ثلاث سنوات وبالتحديد عندما كان والده رئيساً لبلدية بشري حيث كانت النفايات تردم وتحرق في الارز قبالة فندق الهيلز من ثم تطمر وقد عملت البلدية الحالية لتسكير هذا المطمر ؟ 


No photo description available.

أين كان السيد طوق عندما كانت البلدية السابقة تحرق نفاياتها على طريق الارز القديمة وبالتحديد فوق مغارة قاديشا في النقطة التي ذكرها في بيانه ، فهل نفايات البلدية السابقة لا يوجد فيها مواد مسرطنة وصديقة للطبيعة؟ اين كان السيد رياض طوق عندما رخصت البلدية السابقة برئاسة والده لمكب في منطقة قناتا والتي اثارها ما زالت حتى اليوم مشوهةً للمنظر العام وصولاً الى التعدي على مجرى نهر قاديشا، لم تتوانَ البلدية الحالية عن اقفاله؟ اما ان يعرض لنا السيد طوق بانه صحافي استقصائي اكبر من لبنان فهذا شيء جيد ولكن الصحافي يجب ان يُعرف بمصداقيته وبحثه عن الحقيقة كاملةً اولاً، وان يتحقق من مصدر معلوماته ولا يساهم بنشر صور مركبة او بالاحرى صور مفبركة تحت اجنحة الليل ، فهذه الصورة للموقع التي صورت منذ عدة ايام حيث لم يكن يوجد فيها اي دولاب وهي مغايرة للصورة التي عرضتموها البارحة ( على كل حال لنترك للقضاء ان يقرر في هذه النقطة).
علما ان البلدية اتخذت الاجراء بتسكير هذه النقطة كي لا يتم العبث بالموقع وتستغل من قبل المارة. الاستنتاج الوحيد هو بانه لو كانت البلدية الحالية يراسها والدك كانت جميع المخالفات مشرعة، ولكن يا سيد رياض منذ ثلاثة سنوات ونحن نعمل على معالجة الكثير والكثير من التبعات السابقة من دون اللجوء الى الاعلام او القضاء وذلك لعدم التشهير باحد لاننا نعتبر انفسنا اهل بيت واحد.


Image may contain: outdoor and text

واخيرا ان بلدية بشري سوف تدعي على كل من يظهره التحقيق مشاركا في ارسال صورة مفبركة لتضخيم الوقائع بغية تشويه صورة بشري وبلديتها.

No comments