Header Ads

جعجع يسخر من البيان الوزاري: فشل ذريع وموضوع إنشاء لطلاب إبتدائي


Related image
اعتبر رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع في حديث خاص إلى "المركزية"، أنّ "البيان الوزاري لحكومة مواجهة التحديات يقع خارج الزمان والمكان ويمثل فشلا ذريعًا".


واضاف، "بيان فضفاض يصلح موضوع انشاء لطلاب صف ابتدائي لكنه يحظى بعلامة 3 على 10. انها حقا المفاجأة الثانية من حكومة الرئيس حسان دياب، بعد تبنيها موازنة لا تعرف عنها شيئاً لمواجهة مرحلة استثنائية بالغة الدقة موضوع فيها مصير البلاد على المحك تتطلب في الحد الادنى موازنة على قدر خطورتها".



وقال جعجع، "كانت لدينا الرغبة الحقيقية في اعطاء هذه الحكومة فرصة للانقاذ. فالوضع الخطير لا يحتمل المناكفات وتسجيل النقاط بين القوى السياسية، غير أنّ ما خرجت به الحكومة التي تبدو اصابتها العدوى في بيانها قطع الطريق على أي أمل بالانقاذ، فهي لم تعالج مكمني الخلل الاساسيين اللذين يعرفهما ليس اللبنانيون فحسب انما العالم بأجمعه، النقص الحاد في السيولة والاقتصاد المنهار نتيجة الازمة".


ويذكر بأن جعجع كان من الأوائل الذين طالبا بحكومة تكنوقراط قبل الثورة بأشهر ولإعتبارات قد تكون مختلفة وعندما دقت ساعة تلك الحكومة أصبح من أشد المعارضين لها متهماً اياها بأنها سياسية بما أن الوزراء تم تعيينهم من مرجعيات سياسية بحسب تعبييره. فكيف تريد يا سيد جعجع أن يتم تعيين الوزراء ؟ من قبل مرجعيات فنية مثلا ؟ أو رياضية ؟ حبذا لو تمد يدك إلى الحكومة وتخفف الضغط عليها علنا نعطي هذا الشعب فسحة أمل رغم ضيق العيش...

No comments