أكد الدكتور عماد شمعون في مقابلة له عبر منصة "بيروت ٢٤" أن الحرب التي نشهدها اليوم في غزة اندلعت نتيجة التقارب السعودي والإسرائيلي الذي حصل مؤخرا وإن الجو اليوم يذهب بإتجاه السلام بين العرب واسرائيل مما أدى إلى شعور إيران بالخطر الكبير على وجودها. 

وأضاف شمعون بأن الحرب اليوم قامت بتأجيل التطبيع السعودي - الاسرائيلي وليس أكثر وإن طوفان الأقصى أدى إلى جرب غزة بدل جرف اسرائيل وإن العملية التي حصلت كانت متهورة وغير مدروسة عبر الهجوم على مدنيين عزل وإن ردة الفعل الإسرائيلية اليوم هي ردا على الفعل الذي قامت به حماس. 

وقد شمعون بأن اللحظة التاريخية لتحرير القدس أتت عبر ما قامت به حماس ولكن السيد حسن نصرالله قامت بتبرئة إيران وحزب الله في اطلالته الأخيرة عبر قوله بأنه لا علاقة له بما حصل وقامت به حماس. 

وسأل شمعون هل يعترف اليوم حزب الله بالدولة اللبنانية ؟ ولماذا يحمل السلاح إذا ؟ 

هذا وأكد شمعون بأن الخارت السياسية ستتغير في المنطقة وبعد نهاية الحرب سيستدعي الأمريكيون حزب الله للإمضاء على السلام مع اسرائيل "ويا بيمضي يا بيمضي" وإلا ستكون النهاية له. 

وأضاف شمعون بأن الأساطيل الأمريكية الموجودة اليوم في البحر هي لحماية اسرائيل وتحقيق السلام بالقوة في المنطقة كما تم تعطيله بالقوة من قبل حماس.