Header Ads

وزير العمل: رفع رسوم إجازة العمل للأجانب

Image result for ‫وزير العمل جعجع‬‎
لاقى طرح وزير العمل كميل أبو سليمان ترحيباً من قبل الوزراء كافة وهذا الطرح يقضي بزيادة الرسوم على اجازات العمل للأجانب مما قد يساعد العامل اللبناني ولا يرتب أي اعباء على اللبنانيين ويزيد حجم الايرادات. 
نحيي خطوة وزير العمل هذه والتي لا بد من الإشادة بها لأنها خطوة قد تؤدي إلى حماية العامل اللبناني ولكن يبقى الأهم والأهم من كل ذلك هو تطبيق قانون العمل ومنع الأجنبي من ممارسة أي مهنة أو عمل مخالف لقانون العمل اللبناني الذي وبكل وضوح وشفافية يمنع الأجنبي من مزاولة أي مهنة ينافس فيها اللبناني ويعطي ألحق للأجنبي بالعمل في الزراعة أو البناء أو التنظيف كعامل طبعاً وليس كمسؤول. ونسأل هنا وزير العمل هل يتم تطبيق هذا القانون ؟ 
هل الوزارة على علم بالمحلات التجارية التي يديرها الاجانب أو لبنانيون في الواجهة وجانب في الفعل ؟ 
لماذا لا تتم حملة منظمة على كل عمل أو تجارة أو محل أو أي باب رزق لأي كان للتأكد من وجود عامل أجنبي حائز على إجازة عمل وفي حال عدم وجوده إجراء اللازم قانونيا ؟ 
نقولها صراحة وبكل محبة بأننا لن نتهاون في هذا الملف وخاصة مع وجود وزير عمل من رحم حزب يدرك معنى الإحتلال ويدرك معنى الحرية. 
سنعطي فرصة للوزارة وللوزير لن تكون بطويلة للتحرك والبدء بتوقيف المخالفين أو مصارحة اللبنانيين في حال عدم وجود النية أو في حال عدم وجود فريق عمل كاف وهنا تستطيع الوزارة طلب مؤازرة القوى الأمنية وهذا ليس من اختصاصنا، نريد تطبيق قانون العمل والسلام...

No comments